الأحد 01/سبتمبر/2024

استشهاد أسير من خان يونس جراء التعذيب بمعتقل سدي تيمان

استشهاد أسير من خان يونس جراء التعذيب بمعتقل سدي تيمان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت مصادر عائلية باستشهاد الأسير عرفات الخواجا من محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة؛ نتيجة التعذيب في معسكر “سديه تيمان” سيئ السمعة.

وقال عائلة الخواجا، إن الصليب الأحمر أبلغهم اليوم الأحد باستشهاد ابنهم الأسير عرفات، والذي ارتقى في فبراير/شباط الماضي، في معتقل “سديه تيمان”.

وباستشهاد “الخواجا” يرتفع عدد شهداء الأسرى والمعتقلين منذ عام 1967 إلى 262، وهم من تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم، بما في ذلك 25 شهيدًا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة ضد الشعب في غزة.

وأمس السبت، أعلن عن استشهاد الأسير نصر زيارة (65 عامًا)، والذي استشهد في 16 أغسطس/ آب الماضي، وهو واحد من بين العشرات من أسرى غزة الذين ارتقوا نتيجة لعمليات التّعذيب الممنهجة.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي اعتقل جيش الاحتلال مئات المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، وأودعهم معسكر سديه تيمان.

ونشرت العديد من المؤسسات الحقوقية تقارير عن جرائم التعذيب في المعسكر الإسرائيلي، حيث يحرم المعتقلون من الطعام ويمنحون فقط كميات قليلة جداً لا تكفي لطفل، في حين ينامون ويقضون حاجاتهم وعيونهم معصوبة وأياديهم مكبلة، وينامون على فرشة رقيقة تفصلهم عن الأرض، ولا يوجد مكان للاستحمام، وفي بعض الأحيان يمنعون من الوصول إلى المراحيض ويستخدم بعضهم الحفاضات.

وتبين التحقيقات الصحفية الدولية وجود شهادات مروعة لمعتقلي غزة في معسكر “سديه تيمان”، الذي يعد شاهدًا رئيسيًّا على جرائم قتل وتعذيب المعتقلين، إلى جانب سجون مركزية أخرى مثل سجني عوفر والنقب اللذين يشهدا جرائم مشابهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

11 شهيدًا بقصف إسرائيلي شمال وجنوب القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 فلسطينيًا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة، شمل القصف سيارة تأمين مساعدات...