الثلاثاء 27/أغسطس/2024

ناشطة يهودية أميركية: ما يحدث في غزة إبادة جماعية تدعمها واشنطن

ناشطة يهودية أميركية: ما يحدث في غزة إبادة جماعية تدعمها واشنطن

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت الناشطة اليهودية الأميركية، ميديا بنيامين، إن الوضع في قطاع غزة بأنه يشهد إبادة جماعية، داعية الولايات المتحدة إلى وقف دعمها للاحتلال الإسرائيلي عسكرياً وسياسياً.

ووصفت “بنيامين”، في تصريحات لها، اليوم الاثنين، قبيل العرض الأول للفيلم الوثائقي “الخلاص المقدس” الذي صوره تلفزيون “تي.آر.تي وورلد” التركي بالأراضي الفلسطينية المحتلة، أن الوقت قد حان لكي يفي المجتمع الدولي بالتزاماته وإنهاء الحرب في غزة التي تشهد إبادة جماعية ومحاولة ممنهجة للقضاء على الفلسطينيين.

وأضافت أن الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة هي محاولة لجعل حياة الناس غير صالحة للعيش، ولإجبارهم على مغادرة وطنهم.

وتابعت “ما نشهده في غزة ليس مجرد صراع، بل حملة مخططة للقضاء على جميع السكان”. وشددت على ضرورة اعتراف العالم بأن ما يحصل في غزة هو إبادة جماعية والتصرف وفقا لذلك.

وانتقدت بنيامين الإدارة الأميركية لدعمها إسرائيل رغم كل الفظائع التي ترتكبها، داعية إلى مقاطعة الحكومة الإسرائيلية بالكامل.

وأكدت ضرورة الوقف الفوري لشحنات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل، واصفة ذلك بأنه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وللقيم الأميركية.

وفيلم “الخلاص المقدس” يسلط الضوء على وحشية المستوطنين اليهود ضد الفلسطينيين. ومن المقرر عرضه السبت المقبل.

وبدعم أميركي واسع يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القسام يبث مشاهد لكمين مركب شرقي خان يونس

القسام يبث مشاهد لكمين مركب شرقي خان يونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاثنين مشاهد حصرية لكمين مركب نفذه مجاهدوها ضد...