السبت 24/أغسطس/2024

حماس: إنذارات التهجير في الوسطى ضمن التطهير العرقي

حماس: إنذارات التهجير في الوسطى ضمن التطهير العرقي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة حماس أن إصدار جيش الاحتلال الإرهابي إنذارات التهجير والنزوح للمواطنين في مناطق المحافظة الوسطى، خصوصاً في مخيم المغازي وقرية المصدر ومناطق واسعة من مدينة دير البلح، المكتظة بمئات الآلاف من النازحين من شمال القطاع وجنوبه، تحت وطأة القصف الوحشي والترهيب وارتكاب المجازر، يأتي ضمن سياسة حكومة المتطرفين الصهاينة الساعية لتعميق معاناة أبناء شعبنا، والماضية في جريمة الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة، والتي تتم بغطاءٍ سياسي وعسكري أمريكي.

وشددت الحركة في تصريح صحفي اليوم السبت على أن ما يدعيه الاحتلال عن وجود مناطق آمنة في قطاع غزة، هو محض كذب وتضليل، فالوقائع تؤكّد أن الآلاف من شهداء شعبنا في هذه الإبادة المستمرة ارتقوا في مراكز الإيواء والنزوح، من مدارس ومؤسسات وتجمّعات خيام صنّفها الاحتلال المجرم على أنها آمنة.

وأضافت الحركة أن هذه الممارسات الفاشية المستمرة أمام سمع وبصر العالم؛ تتطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، العمل الجاد لتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على انتهاكاتهم الفاضحة للقانون الدولي والإنساني تجاههم.

ومنذ بداية أغسطس/آب الجاري، أصدرت قوات الاحتلال العديد من أوامر التهجير طالت أكثر من 250 ألف نسمة في خانيونس والوسطى وشمال غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات