عاجل

الجمعة 23/أغسطس/2024

7 إصابات بغارات صهيونية على ريف حمص ومحيط حماة

7 إصابات بغارات صهيونية على ريف حمص ومحيط حماة

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

دوت انفجارات عنيفة في مناطق من ريف محافظة حمص وسط سوريا جراء عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي، حسب وسائل إعلام محلية.

وأعلنت وزارة الدفاع السورية إصابة 7 مدنيين إثر الغارات الإسرائيلية التي استهدفت ريف حمص ومحيط حماة، مشيرة إلى أن الغارات أدت لخسائر مادية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “انفجارات عنيفة دوت في ريف حمص”، في حين ذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري أن “الأصوات التي سمعت في المدينة ناجمة عن عدوان على قرية أم حارتين”.

وأشارت صحيفة الوطن، إلى “عدم وجود معلومات عن وقوع إصابات”.

وذكرت مصادر محلية، أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع لمجموعات موالية لإيران في جبل معرين جنوبي محافظة حماة.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، قيل إنها من مواقع وقوع العدوان الإسرائيلي، تصاعدا كثيفا للدخان جراء نيران مشتعلة في أحد المباني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات وقيود قوات الاحتلال الإسرائيلي في...