عاجل

الأربعاء 21/أغسطس/2024

مواجهات واشتباكات خلال حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

مواجهات واشتباكات خلال حملة دهم واعتقالات إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، تخللها مواجهات واشتباكات بعدة محاور.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة والبلدة القديمة في نابلس، وسط إطلاق كثيف للرصاص وسماع دوي انفجارات.

واندلعت مواجهات أصيب خلالها شاب برصاص قوات الاحتلال حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

واندلعت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة بمدينة نابلس، خلال التصدي لقوات الاحتلال المقتحمة وأسفرت عن عدد من إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وأعلنت سرايا القدس كتيبة نابلس أنها استهدفت قوات الاحتلال المقتحمة في محاور القتال بالبلدة القديمة بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال سيدة بعد اقتحام منزلها في قرية باقة الحطب شرق قلقيلية.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات العسكرية بيت قاد وفقوعة قضاء جنين، وانتشرت على مداخل القريتين وفي الشوارع المؤدية اليهما، وداهمت منزل الأسير علي السيبني في فقوعة وفتشته وعبثت في محتوياته.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال واستهدفوها بعبوة متفجرة في منطقة البادية بجنين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صالح بسام أبو شيخة بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة بقضاء طولكرم، علما أنه معتقل سابق.

واعتقلت قوات الاحتلال طارق محمد فتحي بدير، على معبر الطيبة التجاري جنوب المدينة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل الفلسطينيين في بلدة عتيل شمال طولكرم، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها، عرف من أصحابها موفق المهنا.

واقتحمت آليات الاحتلال قرى كفر صور وكفر جمال وكفر عبوش جنوب طولكرم، وانتشرت على مداخلها والشوارع المؤدية إليها وباقي القرى المحيطة، وسط أعمال تمشيط وتفتيش واسعة.

وداهمت قوات الاحتلال أيضا عددا من المنازل في كفر صور وكفر عبوش، وفتشتها واعتدت على شبان بالضرب.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصرالله تيسير الريماوي بعد اقتحام منزل عائلته وتخريب محتوياته في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 10 آلاف و200 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على قطاع غزة بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات