الإثنين 28/أكتوبر/2024

جريمة حرب جديدة.. 12 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين

جريمة حرب جديدة.. 12 شهيدا في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

في جريمة حرب وجريمة إبادة جماعية جديدة، استشهد 12مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة تؤوي نازحين في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني بغزة، بأن المقاتلات الحربية الإسرائيلية أغارت على مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 12مواطنا، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

وبينت في تصريح صحفي، أن المدرسة تؤوي أكثر من 700 نازح لجأوا إليها بعد تدمير الاحتلال منازلهم في القصف العنيف الذي يطال المدينة منذ 10 أشهر.

وأفاد الدفاع المدني بأن جيش الاحتلال قصف 9 مدارس تؤوي مئات النازحين في القطاع خلال الفترة الأخيرة.

وفي 10 أغسطس/ آب الجاري، استشهد أكثر من 100 مواطن، وأصيب 150 بجروح، في مجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطنين النازحين بمدرسة “التابعين” في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، حيث قصف المدرسة بثلاثة قنابل عالية التدمير، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.

وفي 4 أغسطس، استشهد 30 مواطنا وأصيب العشرات معظمهم أطفال، في قصف استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في حي النصر غرب مدينة غزة.

وباليوم السابق في 3 أغسطس، استشهد 16 مواطنا وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، رح ضحيتها أكثر من 40 ألف شهيد، وزهاء 93 ألف جريح، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات