الأحد 29/سبتمبر/2024

مقتل جندي وإصابة آخرين في هجمات بمسيرات وصواريخ حزب الله

مقتل جندي وإصابة آخرين في هجمات بمسيرات وصواريخ حزب الله

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرين، اليوم الاثنين، إثر هجمات شنها حزب الله اللبناني بالمسيرات الانقضاضية والصواريخ.

وقال موقع “حدشوت حموت” الإسرائيلي، إن جنديًا قتل وأصيب 6 آخرين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة جراء انفجار مسيرات في مستوطنة “يعرا” بالجليل الغربي، في حين أُصيب إسرائيليون بحريق اندلع إثر انفجار مسيرة في بلدة ياعرة.

من جهتها، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت وقوع إصابة مباشرة شمال فلسطين المحتلة جراء الهجوم بالمسيرات والصواريخ من جنوب لبنان.

وذكرت الصحيفة أن تم رصد 3 مسيرات و10 قذائف صاروخية أُطلقت من لبنان.

وقال موقع والا إن إسرائيليين أصيبوا في حريق اندلع إثر انفجار مسيرة أُطلقت من لبنان تجاه بلدة ياعرة شمالي فلسطين المحتلة.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نجح في اعتراض بعض الأهداف الجوية، وسقطت أخرى في منطقة ياعرة.

كما أفادت الإذاعة العبرية الرسمية بوقوع إصابات نتيجة انفجار مسيرة مفخخة أُطلقت من لبنان وسقطت في الجليل الغربي.

من جهته أعلن حزب الله اللبناني، في بيان صحفي مهاجمته بأسرات من المسيرات ثكنة ياعرة وقاعدة سنط جين، موقعاً عددا من القتلى والجرحى.

ونقلت الجزيرة أن صفارات الإنذار دوت في زرعيت وشتولا بالجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة، مشيرة إلى أن الدفاع الجوي الإسرائيلي يطلق صواريخ اعتراضية بعد دوي صفارات الإنذار في بلدات بالجليل الغربي.

كما دوت صفارات الإنذار دوت في مناطق قضاء مدينتي عكا ونهاريا في شمال فلسطين المحتلة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الأحد أن طائراته هاجمت مباني عسكرية لحزب الله في عيتا الشعب وبيت ليف وحولا بجنوب لبنان.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات