الأحد 18/أغسطس/2024

إصابة صحفي برصاص جيش الاحتلال في غزة

إصابة صحفي برصاص جيش الاحتلال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استهدف جنود الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، طاقم قناة “تي آر تي عربي” في قطاع غزة للمرة الرابعة، مما أسفر عن إصابة مراسل القناة سامي برهوم بجروح.

وأكد مراسل تي آر تي في حديثه مع القناة، أن المنطقة التي كانوا فيها “غير عسكرية ولم يشملها جيش الاحتلال بأوامر الإخلاء فضلاً عن اكتظاظها بمئات آلاف النازحين”، مشيراً إلى أن عملية الاستهداف كانت “متعمدة” من قبل جنود الجيش الإسرائيلي.

وقال برهوم: “تعرضنا لعملية إطلاق نار مباشرة من قبل القوات الإسرائيلية شمال غرب مدينة خان يونس”، مشيراً إلى أنه أصيب بعد استهداف سيارته التي تحمل شارة “الصحفيين”.

وتابع: “تعرضنا لإطلاق رصاص على الوجه والصدر من قناصة إسرائيليين”، مشدداً على أن ذلك “دليل على استهداف مباشر للصحفيين بشكل متعمد، وهو ليس الهجوم الأول في قطاع غزة”.

وفي 12 أبريل/نيسان الماضي، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق قناة “تي آر تي عربي”، في أثناء عمله الصحفي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة مصور القناة سامي شحادة بجراح وصفت بأنها بين المتوسطة والخطيرة، وبتر قدمه، بالإضافة إلى إصابة مراسل القناة سامي برهوم بإصابة طفيفة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل عدوانا غاشما على غزة خلّفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قتيل بانفجار شاحنة وسط تل أبيب

قتيل بانفجار شاحنة وسط تل أبيب

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بـ "انفجار" شاحنة وسط تل أبيب، وسط فلسطين المحتلة، بينما قالت أجهزة أمن...

مقتل جندي إسرائيلي في عملية شرقي قلقيلية

مقتل جندي إسرائيلي في عملية شرقي قلقيلية

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت مصادر عبرية، مساء الأحد، عن مقتل جندي احتياط إسرائيلي يعمل حارس أمن في مستوطنة "قدوميم" شرقي قلقيلية شمالي...