الأحد 18/أغسطس/2024

مستوطنون يغلقون طريقا يربط تجمعات سكانية في الأغوار الشمالية

مستوطنون يغلقون طريقا يربط تجمعات سكانية في الأغوار الشمالية

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام

أغلق مستوطنون، اليوم الأحد، طريقا ترابية تربط بين عدد من التجمعات السكانية في الأغوار الشمالية شرقي طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن عددا من المستوطنين قاموا بإغلاق الطريق الواصل إلى تجمع الفارسية نبع الغزال والأراضي القريبة، وذلك بوضع السياج على الطريق.

وأكد بشارات أن هذا الاعتداء الجديد يأتي ضمن سياسة تشديد الخناق وعزل التجمعات السكانية في الأغوار والاستفراد بها، وتكرار الاعتداء على المواطنين ومساكنهم، ونهب وسرقة محتويات مساكنهم وخيامهم، وترويع أطفالهم، وذلك بهدف الضغط على العائلات وتهجيرها من مساكنها وتجمعاتها السكانية.

وفي وقت سابق، اضطرت 14 عائلة فلسطينية إلى ترك مساكنها في منطقة “أم الجمال” بالأغوار الشمالية، بسبب اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

وفي 16 أغسطس الجاري، هاجم قرابة 100 مستوطن لقرية جيت شرقي قلقيلية، محملين بالسلاح الحي والأسلحة البيضاء، وبدؤوا بتحطيم النوافذ وأبواب المنازل بالحجارة، فيما أشعلت مجموعات منهم النار في مركبات المواطنين، وحاول آخرين دخول المنازل وإشعال النار فيها.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية فإن قرابة 273 حريقا تعرضت لها أراضي وممتلكات ومنازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية على يد عصابات المستوطنين.

ومنذ اندلاع حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، تصاعدت اعتداءات المستوطنين المسلحين على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وسط تكثيف جيش الاحتلال من حملاته العسكرية في المدن والمخيمات الفلسطينية، حيث قتل جيش الاحتلال ومستوطنيه ما لا يقل عن 635 فلسطينياً، وفق إحصاءات فلسطينية رسمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط...