الأحد 18/أغسطس/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وشرعت بعمليات تخريب في شوارعه، في حين تصدى مقاومون للقوات المقتحمة واشتبكوا معها بالرصاص الحي.

وقالت سرايا القدس-كتيبة نابلس، في بلاغ: إن مقاتليها تصدوا للقوات المقتحمة في محاور القتال بمخيم بلاطة، مشيرة إلى أنهم استهدفوا الآليات العسكرية بزخات كثيفة من الرصاص محققين إصابات مباشرة.

وأحرقت قوات الاحتلال حرق “الشوادر” التي تغطي أزقة المخيم، والتي وضعها المقاومون سابقًا تجنبًا لتتبعهم وكشف تحركاتهم بالمخيم من الطائرات الإسرائيلية المسيّرة.

وأفاد شهود بأن قوات الاحتلال هدمت صرحت الشهداء في شارع السوق وسط مخيم بلاطة، وتسببت بأضرار بالبنية التحتية بالشوارع والمحال التجارية بالمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب غرب نابلس، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية بأن شبان استهدفوا قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة خلال اقتحام البلدة، دون التبليغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفي بلدة قصرة جنوب نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الشبان بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كل من مصعب عودة وبهاء زين الدين وأيمن عقلة وسامي حسن وأيمن طارق، خلال اقتحام بلدة قصرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت بلدات تل وبورين قرب نابلس الليلة الماضية، دون التبليغ عن اعتقالات.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر أسيد القدومي بعد اقتحام منزله في المدينة، والشاب ليث أبو العز من منزله في بلدة زيتا شمال طولكرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات