الجمعة 16/أغسطس/2024

اليوم الـ 314.. القسام يستهدف تحشدات العدو بصواريخ رجوم وطائرة انتحارية

اليوم الـ 314.. القسام يستهدف تحشدات العدو بصواريخ رجوم وطائرة انتحارية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 314 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الخميس، عددًا من البلاغات العسكرية، يزف فيها الشهيد المشتبك وائل بلال مشه من مخيم بلاطة، ويؤكد استمرار عمليات مجاهدي القسام في مختلف محاور التوغل.

وقالت القسام في بلاغ عسكري إن مجاهديها استهدفوا التحشد الرئيسي لقوات العدو في موقع “مارس” العسكري بصواريخ “رجوم” قصيرة المدى.

كما أطلقت كتائب القسام طائرة انتحارية تجاه تجمعات العدو المتوغلة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما زفت كتائب القسام الشهيد المشتبك وائل بلال مشه، وقالت في بلاغ عسكري: بأسمى آيات الإباء والثقة بنصر الله القريب، تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارساً من فرسانها الميامين: الشهيد القسامي المجاهد / وائل بلال مشه (من مخيم بلاطة).

وأكدت أنه ارتقى شهيداً مشتبكًا صباح اليوم الخميس؛ إثر قصف جوي استهدفه رفقة أخيه الشهيد المجاهد أحمد فراس الشيخ خليل، خلال تصديهما لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتابعت بالقول: إننا إذ نزفُ الشهيد البطل، لنؤكد على أن دماءه الطاهرة لن تضيع هدرًا، وأن حالة الغليان التي تعيشها كل محافظات الضفة الغربية ستنفجر براكينًا تغرق جنود الاحتلال ومغتصبيه بإذن الله.

كما أصدر الناطق باسم كتائب الشهيد عزالدين القسام أبو عبيدة بلاغًا توضيحيًا حول مقتل أحد أسرى العدو.

وقال أبو عبيدة: بعد التحقيق في مقتل أحد أسرى العدو على يد حارسه تبين أن المجند المكلف بالحراسة تصرف بشكل انتقامي خلافاً للتعليمات بعد تلقيه خبر استشهاد طفلَيه في إحدى مجازر العدو.

وأكد على أن الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع الأسرى، وسنشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن.

وحمّل العدو المسئولية الكاملة عن كل ما يتعرض له أسراه من معاناة ومخاطر نتيجة كسره لكل قواعد التعامل الإنساني والبشري وممارسته للإبادة الوحشية ضد شعبنا.

وفي تصميم نشرته الكتائب على قناتها على تليغرام مع صورة أحد قتلى أسرى العدو تحت عنوان “حادث مؤسف”، وعلقت عليه بالقول: “وحشيتكم باتت خطراً داهماً على أسراكم”.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام استولى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، على بناية سكنية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة....

جرحى في غارات وقصف للاحتلال على جنوب لبنان

جرحى في غارات وقصف للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، الخميس، غاراته الجوية وقصفه المدفعي لعدد من المناطق اللبنانية الجنوبية، ما أدى إلى...