الأربعاء 18/سبتمبر/2024

نعت شهيدي مخيم بلاطة.. كتائب القسام: الضفة تعيش غلياناً سيغرق الاحتلال

نعت شهيدي مخيم بلاطة.. كتائب القسام: الضفة تعيش غلياناً سيغرق الاحتلال

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” شهيدا مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة، والتي قالت إنها “تعيش حالة الغليان ستغرق الاحتلال”.

وقالت كتائب القسام في بيان اليوم الخميس، إنها تزف “فارساً من فرسانها الميامين: الشهيد القسامي المجاهد وائل بلال مشه من مخيم بلاطة، الذي ارتقى شهيداً مشتبكًا صباح اليوم الخميس؛ إثر قصف جوي استهدفه رفقة أخيه الشهيد المجاهد أحمد فراس الشيخ خليل”.

وأوضحت القسام أن الشهيدين ارتقيا خلال تصديهما لاقتحام قوات جيش الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الكتائب أن “دماء الشهيد الطاهرة لن تضيع هدرًا، وأن حالة الغليان التي تعيشها كل محافظات الضفة الغربية ستنفجر براكينًا تغرق جنود الاحتلال ومغتصبيه بإذن الله”.

وكانت حماس قد نعت حماس شهيدا طوباس وائل مشة، وأحمد الشيخ خليل، دعت الجماهير الفلسطينية في الضفة المحتلة والمقاومين والشباب المنتفض الثائر، إلى تصعيد الاشتباك مع جنود الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، فقتل 620 فلسطينيا 75% منهم من الشباب والأطفال، وأصاب أكثر من 5450، واعتقل 9900 مواطن، وفق مصادر رسمية وحقوقية فلسطينية.

وخلفت عشرات العمليات العسكرية الإسرائيلية دماراً كبيراً في البنية التحتية لمدينتي جنين ومخيمها وطولكرم ومخيميها، بما في ذلك أعمال حفر وتخريب لشبكات الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي.

وبالتزامن مع التصعيد في الضفة، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أميركي حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات