الثلاثاء 17/سبتمبر/2024

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت لحم

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت لحم

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة “3 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية”.

من جهة أخرى أقرّ جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، بإصابة 4 من جنوده جراء انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة للاحتلال في محافظة طوباس شمال الضفة الغربية.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في بيانات عسكرية مختلفة، تصديها لقوات الاحتلال التي اقتحمت فجر اليوم مدينة طوباس بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وأسفرت العملية العسكرية لجيش الاحتلال على طوباس وطمون والتي استمرت لأكثر من 8 ساعات عن استشهاد 5 فلسطينيين، تم احتجاز جثامينهم.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و 965 شهيدا، وإصابة 92 ألفا و294 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

24 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية

24 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، خلال الـ24 ساعة...

مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة

مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالينج موفوكينج، إنهم شاهدوا "رعب الإبادة الجماعية في غزة"...

مستوطنون يعتدون على فلسطينية جنوب الخليل

مستوطنون يعتدون على فلسطينية جنوب الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الإثنين، على عدد من الفلسطينيين بالضرب في منطقة "جورة الجمل" الواقعة جنوب شرق يطا، جنوب...