الإثنين 12/أغسطس/2024

الرشق: تصريحات وزير حرب الاحتلال تؤكد كذب نتنياهو على العالم

الرشق: تصريحات وزير حرب الاحتلال تؤكد كذب نتنياهو على العالم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الإثنين، أنّ اعتراف غالانت وزير حرب الاحتلال بأن (إسرائيل هي سبب تأخير إبرام صفقة إعادة المختطفين والحديث عن انتصار مطلق محض هراء)، يؤكد ما قلناه دوماً بأن نتنياهو يكذب على العالم وعلى ذوي الأسرى، ولا يأبه لحياة الأسرى، ولا يريد التوصل لاتفاق، وأن كل ما يهمه هو استمرار الحرب وتوسعها.

وأوضح الرشق في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن كل ما قدمته حماس من مرونة وإيجابية بموافقتها على ما ورد في بيان الرئيس الأمريكي بايدن وقرار مجلس الأمن لتسهيل التوصل لاتفاق اصطدم بتعنت نتنياهو وتهربه من استحقاق التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وطالب القيادي في الحركة العالم بالضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة، والتوصل لصفقة تبادل، فالنصر الذي يبحث عنه نتنياهو وهم وسراب.

ارتفاع أعداد الشهداء

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها (142) شهيداً، وصل منهم إلى المستشفيات (107) شهداء، وبلغ عدد الإصابات (150) إصابة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الإثنين: إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة تلك الأماكن”.

وأفادت بارتفاع “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفا و 897 شهيداً، و 92 ألفا و 152 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عدد الشهداء لا يشمل الشهداء مجهولي الهوية في مجزرة مدرسة “التابعين” بمدينة غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات