الإثنين 12/أغسطس/2024

عبر “هيئات إغاثية”.. الاحتلال يواصل استخدام طرقه الخبيثة لتنفيذ اغتيالات بغزة

عبر “هيئات إغاثية”.. الاحتلال يواصل استخدام طرقه الخبيثة لتنفيذ اغتيالات بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بجمع معلومات استخبارية بطريقة خبيثة من العائلات في قطاع غزة بهدف استمرار نهجه في ممارسة عمليات الاغتيال والقتل والإبادة.

وأكد الإعلامي الحكومي في بيان له، اليوم الاثنين، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن الاحتلال يجري اتصالات بشكل مدروس للعديد من العائلات والأفراد باسم هيئات إغاثية، تحت غطاء جمع معلومات لتقديم مساعدات عينية أو نقدية أو طرود غذائية وما شابه ذلك وبشكل مضلل.

وأوضح المكتب بأنه “يتم جمع معلومات عن عائلات بأكملها وأفراد مُعيَّنين، ويسألون عن أماكن تواجدهم بالضبط، وأين ينامون، كما ويسألون عن تحركاتهم، وعن ممارساتهم اليومية”.

ودعا إلى ضرورة عدم الاستجابة لمطالب هذه الاتصالات والامتناع عن إعطائهم أية معلومات تمكنهم من الاستمرار في ارتكاب جرائم قتل واغتيالات ومجازر وإبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، راح ضحيتها (142) شهيداً، وصل منهم إلى المستشفيات (107) شهداء، وبلغ عدد الإصابات (150) إصابة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الإثنين: إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة تلك الأماكن”.

وأفادت بارتفاع “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفا و 897 شهيداً، و 92 ألفا و 152 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أن عدد الشهداء لا يشمل الشهداء مجهولي الهوية في مجزرة مدرسة “التابعين” بمدينة غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات