الأحد 11/أغسطس/2024

أسامة حمدان: هناك افكار قدمها الوسطاء وقبلنا بها ونحن مستعدون لتنفيذها فورا

أسامة حمدان: هناك افكار قدمها الوسطاء وقبلنا بها ونحن مستعدون لتنفيذها فورا

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد القيادي في حماس أسامة حمدان، مساء الأحد، أن طوفان الأقصى كشف حقيقة المواقف وان كل ما كانت تنادي به الإدارة الأمريكية ومعها الغرب هي شعارات لخدمة أهداف سياسية لا حقيقة لها اذا ما وصلت إلى أمتنا.

وشدد حمدان على ان هناك تماسكا في محور المقاومة وتنسيقا في مواجهة العدو بطريقة أسعدت المحبين وأقلقت العدو وأثبتت أنه بالإمكان ان نعمل جميعاً مهما تباعدت الساحات والجغرافيا، في تصريحاتٍ لقناة المنار.

ولفت حمدان إلى أنه “من النوادر أن يتم اختيار رئيس حركة حماس بالإجماع كما حصل مع الأخ السنوار وهذه رسالة قوية بأنها أصبحت أكثر قوة وصلابة رغم هول الضربة التي تلقتها باغتيال رئيسها”.

وأشار إلى ان من يتولى قيادة الحركة هو من يقود معركة طوفان الأقصى بشكل مباشر والحركة تلتف حول خيار المقاومة كخيار استراتيحي لتحرير فلسطين واستعادة الحقوق.

وأعلن حمدان أنه من الطبيعي أن يأخد الأخ أبو ابراهيم السنوار بعض الوقت لينجز الترتيبات المطلوبة داخل حركة حماس وانشاء الله سنعلن عنها فور انجازها، وقال إن “أهم ما يميز أبو ابراهيم أنه يغيظ العدو والصهاينة كانوا يظنون أن باغتيال هنية ستضعف خيارات حركة حماس في حين أن الحركة أرادت أن تجمع على خيار توصل به رسائل دون اقتباس”.

وأكد أسامة حمدان للمنار، أن هناك افكار قدمها الوسطاء وقبلنا بها ونحن مستعدون لتنفيذها فورا ولم يعد مقبولاً اعطاء العدو مزيداً من الوقت والفصائل لن تقبل بذلك، وشدد على أنه “لا يمكن بحال من الأحوال أن ينتهي مشهد المواجهة كما يراه العدو وسيكون ختام هذا المشهد لصالح المقاومة وإذا أراد الوسطاء انهاء العدوان يجب على الولايات المتحدة وقف دعم الكيان”.

وشدد حماس على أن موقف حماس “واضح ولا ننتظر نقاشاً حول أوراق وعناوين جديدة هناك ورقة وافقنا عليها وننتظر الاعلان عن آليات التنفيذ وتشمل وقف العدوان وانسحابه واغاثة القطاع واطلاق اعادة الاعمار”، وأضاف “الاسرائيليون يريدون الهروب من استحقاق وقف اطلاق النار وهناك تقدير موقف خاطئ لدى الصهاينة بأن المقاومة في موقف ضعف والميدان يؤكد أن المقاومة تقاتل كما في الأيام الأولى”.

وأكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان للمنار، أن المقاومة ستظل في الميدان فاعلة حتى يتم تنفيذ ما اتفقنا عليه، وقال “لن نصدق أن نتنياهو وافق على الاتفاق إلا عندما يتوقف عن ارتكاب الجرائم وانسحاب قواته من قطاع غزة”.

وأكد حمدان ان اليوم التالي في غزة هو يوم فلسطيني وقمنا باجراءات عدة ابرزها ما جرى الاتفاق عليه مع حركة فتح في الصين و هو سيكون ركيزة أي ترتيبات جديدة.

وأكد القيادي في حماس أسامة حمدان أن المنطقة لن تسير وفق ترتيبات الإسرائيلي وأن أسوء ما يتعرض له نتنياهو اليوم أنه كلما ظن أن يخطو خطوة نحو الانتصار فهو يزداد غرقاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء في غارات للاحتلال على جنوب لبنان

3 شهداء في غارات للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص، الأحد، في غارات وقصف مدفعي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على البلدات الجنوبية في لبنان....

مقتل جندي إسرائيلي برصاص قنّاص في غزة

مقتل جندي إسرائيلي برصاص قنّاص في غزة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن موقع "حدشوت بزمان" العبري، مساء اليوم الأحد، مقتل جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاص قناص في قطاع غزة....