الأحد 11/أغسطس/2024

الجزائر تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

الجزائر تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

الجزائر – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت الجزائر إلى عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء المقبل بشأن مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حي الدرج شرق مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر دبلوماسي في نيويورك أن طلب عقد هذا الاجتماع الطارئ يأتي “بناء على التطورات الخطيرة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال الصهيوني على مدرسة في غزة”.

وأضاف المصدر نفسه أن “هذا الطلب تم تقديمه بالتشاور مع دولة فلسطين”، موضحا أن طلب الجزائر “يحظى بتأييد دول أعضاء أخرى في مجلس الأمن”.

وارتبكت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، مجزرة مروعة في حي الدرج بعد أن أغارت بثلاثة صواريخ على مدرسة التابعين التي تؤوي مئات النازحين، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

وتفيد معطيات جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، بأن الاحتلال الإسرائيلي قصفت 13 مركزا لإيواء النازحين منذ مطلع أغسطس/ آب الجاري.

ويتبع جيش الاحتلال سياسة ممنهجة في استهداف المدارس ومراكز الإيواء التي لجأ إليها النازحون في غزة.

ووفق معطيات المكتب الإعلامي الحكومي، فإن المجازر الأخيرة رفعت عدد مراكز الإيواء المأهولة بالنازحين التي استهدفها جيش الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة إلى 173 مدرسة ومركز إيواء، وتجاوز عدد الشهداء في تلك المجازر 1150 شهيداً. 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً وحشية على قطاع غزة المحاصر، مخلفا قرابة 40 ألف شهيد ونحو 100 ألف جريح، جلهم نساء وأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات