السبت 10/أغسطس/2024

طهران: ردنا على “إسرائيل” ليس له علاقة بوقف إطلاق النار في غزة

طهران: ردنا على “إسرائيل” ليس له علاقة بوقف إطلاق النار في غزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت إيران إنها تأمل ألا يؤدي ردها المرتقب على “إسرائيل” إلى تضرر مساعي وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة، الذي عدّته “أولويتها”.

جاء ذلك في بيان للبعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، اليوم السبت، ردا على سؤال عما إذا كانت طهران ستؤجل خططها لمهاجمة “إسرائيل” حتى محادثات وقف إطلاق النار في غزة المقرر عقدها الأسبوع المقبل.

وجدد البيان التأكيد على أن اغتيال الاحتلال الإسرائيلي قائد حركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها في طهران “انتهاك للأمن القومي والسيادة الإيرانية”.

وقال: “لدينا الحق في الدفاع عن النفس، وهذا لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة، لكننا نأمل الرد في الوقت المناسب وبطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل في القطاع”.

وأضاف البيان الإيراني، إن “تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا، وأي اتفاق تقبله حماس سيكون مقبولا لنا أيضا”.

ويترقب الاحتلال الإسرائيلي هجوما عسكريا محتملا من إيران وحزب الله اللبناني بعد اغتياله قائد حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/تموز الماضي، وقبل ذلك بيوم القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر بغارة على بيروت.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات