الجمعة 09/أغسطس/2024

أبو عبيدة: القسام تبايع القائد السنوار وتعلن جاهزيتها لتنفيذ قراراته

أبو عبيدة: القسام تبايع القائد السنوار وتعلن جاهزيتها لتنفيذ قراراته

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، الجمعة، أن “القسام تبايع القائد المجاهد يحيى السنوار وتعلن جاهزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته”.

وقال أبو عبيدة: “تبايع كتائب القسام القائد المجاهد يحيى السنوار وتعلن جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قراراته، وترى بأن اختياره رئيسا للحركة خلفاً لقائدنا الشهيد المجاهد إسماعيل هنية دليل على حيوية الحركة وتماسكها وقوتها بفضل الله تعالى”.

وأعلنت “حماس”، مساء الثلاثاء، يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنية الذي اغتيل إثر غارة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و699 شهيدا، وإصابة 91 ألفا و722 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات