السبت 14/سبتمبر/2024

آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة

آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة

الدار البيضاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك آلاف المغاربة، يوم الجمعة، وللأسبوع 44، في وقفات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

الوقفات نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن بالمملكة مثل الدار البيضاء، وفاس والحاجب ومكناس، وبركان وتازة.

وطالب المشاركون في الوقفات بدعم الفلسطينيين وإنهاء الحرب على غزة، ورددوا شعارات “داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى لرفض التطبيع مع إسرائيل”.

ومن بين الشعارات “تحية مغربية.. للشهيد (إسماعيل) هنية”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”يا هنية ارتاح ارتاح و(الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحماس يحيى) السنوار سيواصل الكفاح”.

ورفع المشاركون في الوقفات أعلام فلسطين، وصورا لهنية والقدس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن “إسرائيل” بدعم أمريكي حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، خلال الـ24 ساعة الماضية. ورصد مركز معلومات...

مواجهات خلال اقتحام مادما جنوب نابلس

مواجهات خلال اقتحام مادما جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة مادما جنوب نابلس شمال الضفة...