الجمعة 09/أغسطس/2024

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين بينهم متضامن أجنبي خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس وقلقيلية.

ففي نابلس أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، حيث اعتقل مواطنان، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

كما أصيب متضامن أجنبي بالرصاص خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية التي تنظم في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب المدينة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة متضامن أجنبي يبلغ من العمر (40 عاما)، بالرصاص الحي في الفخذ، في بلدة بيتا، وتم نقله إلى المستشفى.

من جانب آخر، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع قرب مسجد عمر بن الخطاب، عقب صلاة الجمعة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع جيش الاحتلال الذي يقوم بتفريقها وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.

وتفيد بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات