الخميس 12/سبتمبر/2024

أنصار الله تستهدف سفينة ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر تضامنا مع غزة

أنصار الله تستهدف سفينة ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر تضامنا مع غزة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

نفّذت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، عملية ضد سفينة “Contship Ono” في البحر الأحمر، باستخدام عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وأصابت السفينة بدقة، بعد انتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات اليمنية، التابعة لجماعة أنصار الله في بيانٍ لها وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن سلاح الجو المسير نفذ عملية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكية “كول” في خليج عدن، باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، ونجحت العملية في تحقيق هدفها.

وأكدت أنها نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرة الأمريكية “لابون” بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأفادت في بيانها، بأن استهداف المدمرتين الأمريكيتين “كول” و”لابون” جاء أثناء عبورهما منطقة العمليات باتجاه شمال البحر الأحمر، في إطار تقديم الحماية العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، موضحةً أنها فشلت المدمرتان في التصدي للصواريخ والمسيرات بشكل كامل.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية التي تديرها أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع” في مناطق مختلفة من اليمن، بدعوى الرد على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت أنصار الله أنها باتت تعد جميع السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء وجرحى بقصف الاحتلال جنوب لبنان

3 شهداء وجرحى بقصف الاحتلال جنوب لبنان

جنوب لبنان – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الخميس، استشهاد 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في قصف بمسيرة "إسرائيلية" على...