عاجل

الثلاثاء 06/أغسطس/2024

ترحيبٌ واسعٌ باختيار السنوار قائدًا لحركة حماس

ترحيبٌ واسعٌ باختيار السنوار قائدًا لحركة حماس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشادت الفصائل الفلسطينية ورحبت باختيار القائد يحيى السنوار رئيسا لحركة المقاومة الإسلامية حماس، واعتبرت هذه الخطوة نجاحا ورسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي على تماسك الحركة وقدرتها على الصمود والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في أحلك الظروف.

وباركت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، لحركة المقاومة الإسلامية حماس اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنية.

وأكدت الجهاد، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن نجاح حركة حماس في إجراء مشاورات داخلية وملء الفراغ في رئاسة المكتب السياسي بعد اغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية، بهذا المستوى من السرعة، ورغم كل الحرب عليها، رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي بأنها ما زالت قوية ومتماسكة، وأنه لم ينل من هيكليتها شيئا رغم حرب الإبادة.

وختمت حركة الجهاد بالقول “نتمنى كل التوفيق للقائد يحيى السنوار والإخوة في حركة حماس في المضي قدماً نحو تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة ودحر الاحتلال”.

من جانبها توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الثلاثاء، للأخوة في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتحية، بعد إعلانها اختيار القائد المناضل يحيى السنوار “أبو إبراهيم” رئيسا لمكتبها السياسي.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، ثقتها في قدرة حركة حماس على تجاوز المحنة والمصاب الجلل المتمثل في استشهاد القائد إسماعيل هنية، ومواصلة مسيرته ومسيرة كل الشهداء القادة.

وتمنت قيادة الجبهة للقائد يحيى السنوار وإخوانه في قيادة حركة حماس التوفيق في حمل هذه المسؤولية العظيمة خلفا للشهيد الراحل إسماعيل هنية، ومواصلة قيادة الحركة بما يخدم الدفاع عن شعبنا وحقوقه في هذه المرحلة المصيرية.

وفي تصريح لقيادة لجان المقاومة في فلسطين، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: باركت لحركة المقاومة الاسلامية حماس تتويج مشاوراتها باختيار القائد الكبير يحيى السنوار رئيساً للحركة خلفاً لشهيد الأمة القائد المجاهد اسماعيل هنية ابو العبد .

وأكد التصريح أنّ القائد المجاهد يحيى السنوار خير خلف لخير سلف ونتمنى له التوفيق والسداد وأن يكتب الله على يديه النصر لشعبنا ومقاومتنا ، والهزيمة للكيان الصهيوني النازي .

وقالت لجان المقاومة: إنّ اختيار مجلس شورى حركة حماس للقائد  أبو إبراهيم السنوار صفعة كبيرة للمخططات الخبيثة للعدو الصهيوني وهي جزء من العقاب والرد على اغتيال القائد ابو العبد هنية .

وشددت على أنّ المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس وطليعتها القائد ابو إبراهيم السنوار ستبقى على عهد الوفاء لدماء الشهداء كافة ولتضحيات شعبنا وعنوانا للتمسك بحقوقنا وثوابتنا ومقدساتنا حتى تحرير أرضنا من بحرها إلى نهرها .

من جانبها رحبت جماعة‏ الإخوان المسلمين، باختيار السنوار قائدًا لحركة حماس، وقالت في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام: نشد على يد القائد يحيى السنوار باختياره رئيسًا لحركة حماس، ونجدد موقفنا الراسخ من دعم حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وتحريرها من الاحتلال، ونؤكد أن الالتفاف خلف القيادة ووحدة الصف هو واجب الوقت في هذا الظرف الدقيق.

ومساء الثلاثاء، أعلنت حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد القائد إسماعيل هنية الذي استشهد، الأربعاء الماضي، إثر عملية اغتيال في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران بعد مشاركته في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات