الثلاثاء 06/أغسطس/2024

السلطة القضائية الإيرانية تنفي أي توقيفات بشأن اغتيال هنية

السلطة القضائية الإيرانية تنفي أي توقيفات بشأن اغتيال هنية

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت السلطة القضائية الإيرانية، إن عملية جمع الأدلة في واقعة اغتيال قائد حركة حماس إسماعيل هنية لا تزال مستمرة، وأن السلطات لم توقف أحدا حتى اليوم في إطار التحقيقات المتواصلة.

ونفى المتحدث باسم السلطة القضائية أصغر جهانغير، اليوم الثلاثاء، ما أسماها “الشائعات” التي تتناقلها بعض الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن توقيف ضباط ومسؤولين على خلفية الاغتيال.

وقال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الإيراني: “لم تتم أية عمليات توقيف حتى اليوم في هذا الخصوص”.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه فور وقوع الحادث، بدأ مكتب المدعي العام العسكري تحقيقا بناء على تعليمات رئيس السلطة القضائية للقوات المسلحة وأن عملية جمع الأدلة لا زالت مستمرة.

وأفاد بأنه عقب انتهاء التحريات والتحقيقات اللازمة سيتم الإعلان عن النتائج.

واغتال الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل إثر قصف صاروخي على مقر إقامته طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان.

وتصاعدت التوترات في المنطقة وسط مخاوف من حرب إقليمية بعد إقدام الاحتلال على اغتيال قائد هنية، والرجل الثاني في حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وتترقب “إسرائيل” ردا عسكريا من إيران وحزب الله، إذ رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، يترافق ذلك مع استمرار حشد الولايات المتحدة مزيدا من القطع الحربية والطائرات المقاتلة لما تقول إنها لحماية قواتها وحليفتها “إسرائيل” من تهديدات إيران وحزب الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

39653 شهيد في غزة 69% منهم نساء وأطفال

39653 شهيد في غزة 69% منهم نساء وأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة بارتفاع عدد شهداء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ 10...