الثلاثاء 06/أغسطس/2024

9 شهداء وإصابات باعتداءات وقصف للاحتلال في الضفة

9 شهداء وإصابات باعتداءات وقصف للاحتلال في الضفة

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضمنها قصف جوي، في عدة حوادث منفصلة في الضفة الغربية المحتلة.

ففي بيت لحم، استشهد شاب اليوم الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد الشاب محمد رزق هماش برصاص الاحتلال، عند حاجز الانفاق شمال غرب بيت جالا، غرب بيت لحم، بزعم تنفيذه عملية طعن قرب الحاجز.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة الخضر “النشاش” بالبوابة الحديدية ومنعت حركة التنقل ما بين محافظتي الخليل وبيت لحم.

وفي جنين، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون -اليوم الثلاثاء- جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبتين وتجمعًا للمواطنين في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تمكنت من نقل 5 شهداء و3 إصابات إحداها حرجة جدا؛ جراء قصف طائرات الاحتلال مركبتين في الحي الشرقي من جنين.

وقالت: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي على سيارات الإسعاف لمنعها من الوصول إلى الموقع المستهدف في الحي الشرقي في جنين ولاحقا سمحت لها بالوصول.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة، باستشهاد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاما) بعد قصف الاحتلال مركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين، ولاحقا أعلنت ارتقاء شهيد آخر.

وذكر مصدر محلي أن استهداف المركبة تزامن مع قصف آخر تجاه مجموعة من الشبان قرب ديوان السعدي في الحي الشرقي، مشيرًا إلى أن الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الوصول للجرحى الملقون على الأرض.

وواصلت قوات الاحتلال اليوم، اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال واصلت الاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس، مخلفة أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين.

وفي طوباس، استشهد أربعة مواطنين أحدهم طفل وأصيب 7 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس، في الضفة المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة أن الشهداء هم: أيسر محمد قاسم أبو عرة (٣٦ عاماً) ونور محمد ياسين الياسين (١٩ عاماً)
الشهيد عميد ياسين غنام (١٩ عاماً) والطفل بلال عز الدين صوافطة (١٤ عاماً).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 4 أشخاص في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة مفيدون جنوبي لبنان....