الإثنين 05/أغسطس/2024

لليوم الـ 304.. القسام يثخن بقوات العدو ويواصل التصدي

لليوم الـ 304.. القسام يثخن بقوات العدو ويواصل التصدي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 304 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

وأصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام اليوم الإثنين، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

ونشر الإعلام العسكري مقطع فيديو يتضمن مشاهد من دك تجمعات قوات العدو المتوغلة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

وقالت الكتائب في بلاغاتٍ متتالية، وصلت المركز الفلسطيني للإعلام: إنّ مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية تحصنت داخل مبنى وإيقاعها بين قتيل وجريح ولا تزال الاشتباكات مستمرة مع القوات المتوغلة شرق منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

كما  تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية بمنطقة “زلاطة” وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واشتبك مجاهدو القسام بشكل مباشر مع قوة صهيونية راجلة قوامها 9 جنود من نقطة الصفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفوا جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” شرق منطقة الفراحين شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وفجر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة صهيونية راجلة بجانب ناقلة جند وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

كما فجّر مجاهدو القسام عين نفق مفخخة في قوة هندسية صهيونية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة “زلاطة” شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وخلال كمين مركب في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف  4 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” وناقلة جند “M113” بعبوة العمل الفدائي و قذيفة “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

يذكر أنّ معركة طوفان الأقصى بدأت فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات