الإثنين 05/أغسطس/2024

حماس: تسليم الاحتلال 84 جثمانًا متحللًا جريمة سادية غير مسبوقة

حماس: تسليم الاحتلال 84 جثمانًا متحللًا جريمة سادية غير مسبوقة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن تسليم الاحتلال الإسرائيلي المجرم، اليوم الإثنين، لأكثر من 80 من جثامين الشهداء بحالة التحلُّل الكامل، ودون أي قدرة على تحديد هوياتهم، يعد جريمة سادية غير مسبوقة في التاريخ الإنساني.

وأكدت حركة حماس في بيان لها، اليوم الاثنين، على أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى والمعتقلين في غزة يبين “سادية الاحتلال ومستوى الجريمة غير المسبوقة في التاريخ الإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي، بقتل المدنيين العزل في المستشفيات ومراكز الإيواء، واختطاف جثامينهم، ونبش قبور الشهداء والموتى ونقلها إلى مراكز الاحتلال”.

وبينت أن الانتهاكات البشعة، تأتي في إطار حرب الإبادة الوحشية ومحاولات حكومة الاحتلال الفاشي تدمير وإحباط سبل الحياة في قطاع غزة عبر جرائمها السادية المستمرة، ولتضاعِف من معاناة ذوي الشهداء والمفقودين الذي يسعون لمعرفة مصير أبنائهم المختطفين، أو دفن شهدائهم بشكل يليق بهم”.

وطالبت حماس المجتمع الدولي بموقف واضح يرفض ويستنكر ويعمل فورا على محاسبة قادة الاحتلال على هذه الممارسات اللا إنسانية “الشنيعة”.

وسلم الاحتلال الصليب الأحمر في غزة، اليوم الاثنين، عبر معبر كرم ابو سالم، 84 جثمانا في حالة تحلل كامل من معتقلي غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الفرق الطبية التابعة لها لم تستطع أخذ عينات الحمض النووي من تلك الجثث لمعرفة هويات أصحابها.

وأضافت أن “الفرق الطبية اضطرت إلى دفنهم في مقبرة جماعية في خان يونس، دون معرفة معلومات عنهم أو كيف لقوا مصيرهم، لا سيما أن جيش الاحتلال لم يسلم الصليب الأحمر قائمة بأسمائهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات