الإثنين 05/أغسطس/2024

بفعل التعذيب الوحشي.. استشهاد الأسير عمر جنيد في “سديه تيمان”

بفعل التعذيب الوحشي.. استشهاد الأسير عمر جنيد في “سديه تيمان”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن عن استشهاد أسير فلسطيني من غزة نتيجة التعذيب في معتقل “سديه تيمان” العسكري، ما يرفع عدد الشهداء الذين قضوا منذ بدء حرب الإبادة على القطاع إلى 21 أسيراً.

وأفادت مؤسسات حقوقية بأن الأسير عمر عبد العزيز فضل جنيد، من محافظة جباليا شمالي القطاع، قضى شهيداً في 17 يونيو/ حزيران الماضي؛ نتيجة التعذيب الوحشي في معسكر “سديه تيمان”.

وأوضحت مؤسسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير في بيان مشترك، أن الإعلان عن استشهاده جنيد (26 عاماً) جاء بعد أيام من إبلاغ عائلته بشكل رسمي من قبل مؤسسة “هموكيد”.

وذكر البيان أن الاحتلال أبلغ المؤسسة الإسرائيلية باستشهاد عمر في ذلك التاريخ؛ دون تقديم تفاصيل إضافية.

وأوضح البيان، أن جيش الاحتلال اعتقل الشّهيد عمر بتاريخ 23 ديسمبر/ كانون الأول، برفقة شقيقه ياسر الذي أفرج عنه بعد أربعة شهور من الاعتقال.

ونقل الهيئة والنادي في بيانهما عن عائلة الشهيد أن “عمر” لم يكن يعاني من أي عوارض صحية، وكان يعمل قبل الحرب في الزراعة، مُشيرةً إلى أنه كان يتحضر لإتمام زواجه.

وأكد البيان أن الشهيد عمر جنيد هو واحد من بين عشرات الأسرى من غزة الذين استشهدوا في سجون ومعسكرات الاحتلال، تحديدًا في معسكر “سديه تيمان”، نتيجة للتعذيب الوحشي.

وباستشهاد “جنيد” يرفع عدد شهداء الأسرى والمعتقلين منذ عام 1967 إلى 258، وهم من تم الكشف عن هوياتهم والإعلان عن استشهادهم، بما في ذلك 21 شهيدًا تم الإعلان عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة ضد الشعب في غزة، بحسب البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات