الإثنين 05/أغسطس/2024

الاحتلال يسلّم جثامين 84 شهيدا سرقها من غزة

الاحتلال يسلّم جثامين 84 شهيدا سرقها من غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

سلمت جيش الاحتلال الإسرائيلي العشرات من جثامين الشهداء كان قد اختطفهم من مقابر في قطاع غزة.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة عن تسلمها 84 شهيداً عبر معبر كرم أبو سالم.

وقالت مصادر طبية أنه جرى دفن الجثامين في قبر جماعي في المقبرة التركية بالحي النمساوي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت أن الجثامين وصلت إلى منطقة مفتوحة حيث انتظر العمال والمسعفون بجوار صف طويل من القبور المحفورة حديثا، وتم نقل الجثث، ملفوفة في أكياس بلاستيكية زرقاء إلى الموقع.

وأوضحت المصادر الطبية أن هذه هي الدفعة الثالثة من جثامين الشهداء التي سلمها الاحتلال للجنة الدولية للصليب الأحمر منذ بدء حرب الإبادة على غزة في أكتوبر 2023.

ففي 7 مارس/ آذار سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثامين 47 شهيدا سرقها الاحتلال من مناطق متفرقة من القطاع.

وفي 30 يناير/ كانون الثاني دفنت جثامين نحو 100 شهيد بقبر جماعي في رفح، كان الاحتلال سرقها من المستشفيات والمقابر خلال اقتحامها مناطق مختلفة من القطاع أثناء عملياته العسكرية البرية.

وذكرت مصادر طبية في حينه أن بعض الجثامين كان متحللا، وأن المعاينات أظهرت سرقة أعضاء من بعضها.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال حرب إبادة على غزة بدعم أمريكي مطلق، وأسفرت أكثر من 39550 شهيد، وما يزيد عن 91 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الأسيرة المحررة الجريحة وفاء جرار...