الثلاثاء 10/سبتمبر/2024

الاحتلال يخطر بهدم 17 منزلاً في وادي الجوز بالقدس

الاحتلال يخطر بهدم 17 منزلاً في وادي الجوز بالقدس

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدم 17 منزلا قسرياً في حي وادي الجوز بمدينه القدس.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، اليوم الاثنين، بأن طواقم بلدية الاحتلال علقت برفقة عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي إخطارات بهدم 17 منزلا في الحي.

وذكر المركز أن 70 مواطنا يقطنون في المنازل المخطرة بالهدم.

ووفق تقرير محافظة القدس الصادر مطلع الشهر الجاري عن عمليات الهدم والإخطارات خلال شهر يوليو/ تموز الماضي فقد بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس 76 عملية هدم، منها 10 عمليات هدم ذاتي قسري، و62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.

وأوضح التقرير أن سلطات الاحتلال سلمت أكثر من 13 إخطارًا بالهدم في مختلف قرى وبلدات محافظة القدس. كما أصدرت بلدية الاحتلال قرارًا بهدم مبنى مركز وادي حلوة في بلدة سلوان خلال عام، وفرض غرامة مالية على مديره جواد صيام بقيمة 20 ألف شيقل.

ويفيد تقرير سنوي لمعهد الدراسات التطبيقية “أريج” بأن الاحتلال هدم 465 منزلا في الضفة الغربية بما فيها القدس خلال عام 2023، في حين تقول هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن عمليات الهدم تسببت بفقدان 1416 فلسطينيا لمنازلهم ومنشآتهم.

وتشكل سياسة هدم المنازل الفلسطينية منهجية إسرائيلية قديمة لتهجير الفلسطينيين منذ نشأة دولة الاحتلال عام 1948، فقد دمرت سلطات الاحتلال منذ النكبة أكثر من 500 قرية وبلدة فلسطينية. وقدّر عدد المنازل التي هدمها الاحتلال منذ ذلك الحين بنحو 170 ألف منزل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وشهيدة برصاص الاحتلال في طولكرم

شهيد وشهيدة برصاص الاحتلال في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلاماستشهد مواطنان، عصر اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم. وأفادت وزارة الصحة بوصول شهيد...