الأحد 04/أغسطس/2024

الرئيس الإيراني: اغتيال هنية لن يمر دون رد

الرئيس الإيراني: اغتيال هنية لن يمر دون رد

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أبلغ رئيس الجمهورية الإسلامية “إيران”، مسعود بزشكيان، وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال زيارة الأخير لطهران اليوم الأحد، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية “لن يمر دون رد”.

وأكد بزشكيان أن “اغتيال ضيف الجمهورية الإسلامية الإيرانية عملا مخالفا لكل القوانين الدولية وخطأ كبيرا للصهاينة”.

وقال إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتوقع من كافة الدول الإسلامية والشعوب الحرة في العالم أن تدين بشدة مثل هذه الجرائم”، مشددًا على أن “هذه الغطرسة الصهيونية لن تمر دون رد”.

وأعرب الرئيس الإيراني عن أمله في أن “تكتمل مباحثات الوفدين الدبلوماسيين (الإيراني والأردني) بشأن استئناف العلاقات بين إيران والأردن بشكل أسرع، بحيث يستفيد البلدين الإسلاميين من قدرات بعضهما البعض”.

وأردف: “المنطقة ستستفيد أيضا من هذه الصداقة والتعاون البناء”.

ونقل وزير خارجية المملكة الأردنية أيمن الصفدي، تحياته الحارة وتهانيه وتمنياته للرئيس الإيراني بالتوفيق، مبينا أن “الأردن يسعى إلى استئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية وبذل الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن”.

وقال الصفدي إن “هناك المزيد من السلام في المنطقة”، مؤكدا أن “الأردن أدان بشدة العدوان الوحشي للنظام الصهيوني على غزة منذ البداية”.

كما نوه الوزير الأردني إلى إدانة بلاده اغتيال إسماعيل هنية، معتبرًا هذا الإجراء “محاولة من نتنياهو لتوسيع دائرة الصراعات في المنطقة”.

وأوضح رغبة الأردن في توسيع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مُعلنًا أنه سيبحث سبل توسيع العلاقات بين البلدين خلال هذه الرحلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

شهيد بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام قتل شخص، الأحد، بغارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة حولا بقضاء مرجعيون في جنوب لبنان. وقال مركز عمليات طوارئ الصحة...