الثلاثاء 10/سبتمبر/2024

30 شهيداً في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت مدرستين بغزة

30 شهيداً في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت مدرستين بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

في مجزرة جديدة تستهدف مدارس تؤوي آلاف النازحين، استشهد 30 مواطناً في قطاع غزة إثر شن الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدرستين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن المقاتلات الحربية الإسرائيلية قصفت في وقت متزامن مدرسة حسن سلامة، ومدرسة النصر الخاصة غرب غزة.

وأوضحت المصادر بأن القصف دمر الجناح الشمالي لمدرسة النصر، والذي يتكون من 3 طوابق، فيما دمر القصف الطابق الأرضي في مدرسة حسن سلامة.

وأظهرت صور ومشاهد مصورة اندلاع الحرائق داخل المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين الذين دمر الاحتلال منازلهم.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن الجهاز بات عجز عن التعامل مع القصف الإسرائيلي بسبب تهالك المعدات، وأن عناصره يعملون بالحد الأدنى من الوسائل المتاحة.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم أي مواثيق أو أعراف في حربه على غزة، وما استمرار قصفه للمدراس التي تؤوي آلاف النازحين إلا دليل جديد على ذلك، مشيراً إلى أن أغلب الجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات هم من الأطفال والنساء.

ويأتي قصف المدرستين خلال أقل من 24 ساعة على ارتكاب الاحتلال مجزرة مماثلة بقصف مدرسة حمامة في حي الشيخ رضوان، ما أدرى إلى استشهاد 16 مواطناً من النازحين في المدرسة، فيما يواصل الاحتلال حرب الإبادة على غزة منذ 10 أشهر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39500 ألف شهيد، وإصابة ما يزيد عن 91 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، و10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات