الأحد 04/أغسطس/2024

القوات اليمنية تسقط طائرة أميركية وتستهدف سفينة في خليج عدن

القوات اليمنية تسقط طائرة أميركية وتستهدف سفينة في خليج عدن

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أن قواتُ الدفاعِ الجويِّ تمكنت من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (MQ_9) أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة، بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع.

وتُعدُّ هذه الطائرة هي السابعةُ من نوعِها التي تسقطها القوات اليمنية خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.

وقالت القوات اليمنية في بيان لها: إن القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحة اليمنيةِ نفذت ضمنَ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ والمتعلقةِ بمنطقةِ العملياتِ البحريةِ
عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (Groton ) في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.

وأضافت: جاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وحيت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ على 300 يومٍ من الصمودِ ومن البطولةِ ومن التضحيةِ دفاعاً عنِ الأمةِ وعزتِها وكرامتِها وانتصاراً لمقدساتِها.

وأكدت أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ بمختلفِ المراحلِ التصعيديةِ، مشددة على أن هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات