الأحد 04/أغسطس/2024

حزب الله يقصف مستوطنة بيت هيلل بعشرات الصواريخ

حزب الله يقصف مستوطنة بيت هيلل بعشرات الصواريخ

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف الأحد للمرة الأولى مستوطنة بيت هيلل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا؛ ردا على استهداف المدنيين في غزة وجنوب لبنان.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداءات التي ‏طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين، أدخلت ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية على جدول نيرانها ‏المستعمرة الجديدة بيت هلل وقصفتها لأول مرة بعشرات صواريخ الكاتيوشا.‏

وأفادت الجزيرة بأن صفارات الإنذار دوّت في الساعات الأولى من فجر الأحد في مناطق واسعة بالجليل الأعلى، في حين قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إنها رصدت إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان.

وأظهرت صور بُثت عبر وسائل التواصل، اعتراض الدفاعات الجوية الإسرائيلية صواريخ أطلقت من جنوب لبنان.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت معظم الصواريخ وسقط أحدها في بيت هيلل دون أن يسبب إصابات.

بدورها، طالبت ما يسمى الجبهة الداخلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي مستوطني البلدات الحدودية مع لبنان بالبقاء قرب الملاجئ.

كما أعلن حزب الله استهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع راميا بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها. ‏

ويترقب العالم ردا عسكريا من إيران وحزب الله على إسرائيل بعد اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء، وتبنيها اغتيال القيادي البارز بحزب الله فؤاد شكر في بيروت مساء الثلاثاء.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تنفذ فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي واسع على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان و5 جرحى بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

شهيدان و5 جرحى بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، استشهاد شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في غارة إسرائيلية ليل أمس على بلدة...