السبت 03/أغسطس/2024

جماهير حاشدة تشيع جثماني الشهيدين القساميين أبو هنية وأبو بكر في قلقيلية

جماهير حاشدة تشيع جثماني الشهيدين القساميين أبو هنية وأبو بكر في قلقيلية

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام
شيعت جماهير قلقيلية، مساء اليوم السبت، جثماني الشهيدين القساميين جمال أبو هنية، وعلي أبو بكر، اللذين استشهدا في مدينة طولكرم.

وانطلق موكب التشييع، من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي، إلى منزلي ذويهما في مدينة قلقيلية، حيث ألقت عائلتيهما نظرة الوداع الأخيرة، قبل أن يُنقلا إلى مسجد محمد الفاتح، حيث أدى المشيعون صلاة الجنازة عليهما، قبل أن يواريا الثرى بمقبرة الشهداء بالمدينة.

وجاب كوكب التشييع، شوارع المدينة وسط التكبيرات وهتافات داعمة لخيار المقاومة ولكتائب القسام، وسط مطالبات بتصعيد المقاومة والانتقام لدماء الشهداء.

واستشهد أبو بكر وأبو هنية في عملية قصف نفذه الاحتلال على مركبة على طريق زيتا- عتيل شمال طولكرم، ما أدى الى اشتعال المركبة واستشهادهما، وثلاثة مقاومين من مخيمي طولكرم ونور شمس.

وكانت جماهير طولكرم ومخيمها، قد شيعت جثمان الشهيد القسامي هيثم نور الدين بليدي من مخيم طولكرم الذي ارتقى برفقة الشهيدين أبو بكر وهنية والمقاومين أحمد محاجنة وعبد الجبار الصباغ.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وجابت شوارع المدينة والمخيم وسط التكبيرات والهتافات الداعية للانتقام لدماء الشهداء وتصعيد المقاومة في كافة الأراضي الفلسطينية.

كما شيعت جماهير مخيم نور شمس جثماني المقاومين أحمد محاجنة وعبد الجبار الصباغ، وهما ضمن الشهداء الخمسة، اللذين استشهدا صباح اليوم شمال طولكرم.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، ثلة من المجاهدين الأبطال، الذين ارتقوا في عمليتي اغتيال صهيونية جبانة بطولكرم شمال الضفة الغربية.

وأشارت حركة حماس إلى أن الشهداء هم الشهيد القسامي القائد هيثم نور الدين بلبيدي، والشهيد القسامي جمال إبراهيم أبو هنية، والشهيد القسامي علي خليل أبو بكر، والشهيد المجاهد عبد الجبار الصباغ، والشهيد المجاهد أحمد إبراهيم محاجنة، والشهيد المجاهد مؤمن كمال قرعاوي، والشهيد المجاهد مؤمن مشارقة، والشهيد المجاهد ثائر حميدي، والشهيد المجاهد يزن صامد أبو دغيش.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...