السبت 03/أغسطس/2024

17 شهيدًا وعشرات الجرحى بمجزرة إسرائيلية استهدفت نازحين في غزة

17 شهيدًا وعشرات الجرحى بمجزرة إسرائيلية استهدفت نازحين في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 17 مواطنًا وأصيب عشرات آخرون بجروح – مساء السبت- بمجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بعدما قصفت مدارس تؤوي نازحين في مدينة غزة.

وأفادت مصادر إعلامية أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مدرسة حمامة التي تأوي نازحين في حي الشيخ رضوان بغزة بسلسلة غارات عنيفة، ما أدى إلى استشهد 17 مواطنا غالبيتهم أشلاء ممزقة وأكثر من 60 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء والعدد مرشح للزيادة.

وأضافت: نتج عن ذلك الاستهداف حريق كبير في المدرسة وأضرار جسيمة في المكان، وواصلت الطواقم الطبية والدفاع المدني عملها لانتشال الشهداء والاصابات وتفقد المكان .

من جهتها، أكدت الخدمات الطبية في غزة والشمال، تمكن طواقمها من انتشال 16 شهيد و21 إصابة إثر استهداف مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان، حيث شارك في عملية إخلاء الشهداء والإصابات 6 مركبات تابعة للخدمات الطبية.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة حمامة التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأفاد مصدر محلي أن طائرات الاحتلال شنت حزاما ناريا عنيفا على مربع المدارس محيط سوق الشيخ رضوان شمال غزة، بما في ذلك إعادة قصف حمامة مرة ثانية ما أدى إلى ارتفاع عدد الشهداء.

ووفق المصادر؛ فإن طائرات الاحتلال قصفت مدرستين أيضا هما: الرافدين والهدى وهما بجانب بعض وتقعا في منطقة مكتظة بالسكان وبالقرب من سوق مركزي.

وقال شهود: إن القصف أول مرة جاء بشكل مفاجئ ومباغت وأسفر عن عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وخلال انتشال الشهداء والجرحى اتصل الاحتلال مطالبا بإخلاء المدارس تمهيدًا لقصفها حيث أعاد القصف في غضون دقائق بأكثر من 3 صواريخ ما أدى إلى ارتقاء المزيد من الشهداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...