السبت 03/أغسطس/2024

الحرس الثوري: اغتيال هنية بمقذوف قصير المدى بتنفيذ صهيوني ودعم أميركي

الحرس الثوري: اغتيال هنية بمقذوف قصير المدى بتنفيذ صهيوني ودعم أميركي

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف الحرس الثوري الإيراني -اليوم السبت- تفاصيل جديدة عن اغتيال الاحتلال الصهيوني رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأربعاء الماضي، مؤكدًا أن دماء الشهيد لن تذهب سدى.

وقال الحرس الثوري في بيانه الثالث منذ الجريمة: لقد صمم هذا الإجراء (الاغتيال) ونفذه النظام الصهيوني وبدعم من الحكومة الأمريكية المجرمة.

وأكد أنه وبحسب التحقيقات فإن هذه العملية الإرهابية تمت عبر إطلاق مقذوف قصير المدى برأس حربي زنة نحو 7 كيلوغرامات، مصحوباً بانفجار قوي، من خارج منطقة سكن الضيوف.

    وشدد على أن دماء “الشهيد إسماعيل هنية” لن تذهب سدى، وسيتلقى النظام الصهيوني الإرهابي الرد على هذه الجريمة وهو “العقاب الشديد” في الزمان والمكان والطريقة المناسبة.

    وصباح الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية في “غارة صهيونية” استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

    وجاء اغتيال هنية فيما تشن إسرائيل بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

    الرابط المختصر:

    تم النسخ

    مختارات

    أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

    أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

    عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...