الجمعة 02/أغسطس/2024

الإفراج عن الشيخ عكرمة صبري وإبعاده عن المسجد الأقصى

الإفراج عن الشيخ عكرمة صبري وإبعاده عن المسجد الأقصى

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، بعد اعتقاله لعدة ساعات، بشرط إبعاده عن المسجد الأقصى.

وقال المحامي خالد زبارقة في تصريحات صحفية اطلع عليها المركز الفلسطيني للإعلام: إن شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، أصدرت قرارا بالإفراج عن الشيخ صبري، وأصدرت في الوقت ذاته أمرا إداريا بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى يوم الأحد المقبل، قابل للتجديد لمدة ستة أشهر.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الذي يبلغ 84 عاما، بعد اقتحام منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة، وذلك بعد نعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد إسماعيل هنية، أثناء خطبة الجمعة.

وجاء اعتقال الشيخ صبري بعد تعرضه لحملة تحريض في الأوساط الرسمية للاحتلال الإسرائيلي، ودعا عدد من وزراء حكومة الاحتلال وأعضاء في الكنيست، إلى اعتقال إمام المسجد الأقصى، وسحب هويته، وذلك بعد نعيه “هنية”، أثناء خطبة الجمعة.

وكان الشيخ صبري قال في نعيه للشهيد إسماعيل هنية أثناء خطبة الجمعة: “نسأل الله له الرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والصالحين”.

وردد مصلون التكبيرات لدى نعي الشيخ صبري، للشهيد القائد إسماعيل هنية، وهتفوا “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات