الجمعة 02/أغسطس/2024

تشييع القائد إسماعيل هنية .. وداع مؤثر ومشاركة رسمية وشعبية في الدوحة

تشييع هنية

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

توافد عشرات آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة.

وأم عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، آلاف المصلين على الشهيد القائد في المسجد القطري وحارسه الشهيد وسيم أبو شعبان.

وشارك في أداء صلاة الجنازة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية ووفود رسمية من تركيا وغيرها من الدول وقيادات الفصائل الفلسطينية ورؤساء هيئات ومنظمات.

وعقب الصلاة حمل نعش القائد الشهيد لنقله مع حارسه إلى مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

ونقل جثمان القائد هنية وحارسه إلى مقبرة المؤسس في لوسيل.

وعبر قطريون بما فيهم الإعلام الرسمي عن فخرهم بأن يضم ثرى قطر جثمان الشهيد القائد إسماعيل هنية.

وفي خطبة الجمعة استعرض الخطيب فضل الشهيد ومكانة الشهادة في الإسلام.

وأفاد مراسل المركز الفلسطيني للإعلام، أن العديد من الوفود الرسمية الممثلة للدول والهيئات وصلت إلى الدوحة للمشاركة في تشييع القائد هنية.

وأضاف أنه منذ وقت مبكر صباح اليوم بدأ توافد الآلاف من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية إلى جانب القطريين لمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب لوداع هنية والمشاركة في الصلاة عليه وتشييعه.

ومنذ وقت مبكر جرت الاستعدادات في الدوحة لتشييع جثمان هنية بحضور شعبي ورسمي، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

وبالتزامن مع مع الصلاة على هنية في الدوحة تقام عليه صلاة الغائب في أرجاء العالم.

ووسط تكبيرات المصلين نعي الشهيد القائد من المسجد الأقصى المبارك.

وأديت صلاة الغائب على هنية في العديد من دول العالم.

وأمس الخميس وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى الدوحة قادما من إيران.

وشهدت العاصمة الإيرانية الخميس مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضورٍ رسمي وشعبي، وذلك غداة اغتياله في مقر إقامته في طهران.

وصباح الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية في “غارة صهيونية” استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية فيما تشن إسرائيل بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات