عاجل

الجمعة 02/أغسطس/2024

إصابات واعتقالات بمداهمات للاحتلال في الضفة

إصابات واعتقالات بمداهمات للاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب ثلاثة مواطنين، واعتقل آخرون – فجر الجمعة- خلال حملة دهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اعتقالات ومواجهات في عدة محاور.

رام الله

ففي رام الله، أصيب ثلاثة مواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة بعدة آليات، وتمركزت في حيي سطح مرحبا وأم الشرايط، ونشرت فرق راجلة وتجولت في عدة مناطق في الحيين.

وبينت المصار أن إطلاق النار من قوات الاحتلال نجم عنه إصابة ثلاثة مواطنين أحدهم برصاصة في القدم، خلال اقتحام قوات الاحتلال حي أم الشرائط بالبيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سواد قضاء رام الله.

طولكرم

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جهة حاجز جبارة العسكري جنوبا، واعتقلت المواطن جمال صوي بعد مداهمة منزله في الحي الشرقي، علما أنه معتقل محرر.

نابلس

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين واستولت على مركبة أحدهم في نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت أحياء عدة شرق المدينة، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها خرابا، واعتقلت كل من حمودة الوزير من شارع القدس، وأحمد حشاش من منطقة المساكن الشعبية، وعطا الله حشاش من إسكان روجيب واستولت على مركبته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مدينة نابلس، وبلدة عقربا جنوبا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المعززة بعدة آليات اقتحمت نابلس من جهة دير شرف غرب المدينة، وتجولت الآليات بعدة مناطق وأحياء، دون أن يبلغ عن إعتقالات.

وأشارت المصادر إلى أن عدة آليات عسكرية اقتحمت عقربا، وتجولت في شوارع البلدة.

بيت لحم

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أنس عدنان يحيى ملش (32 عاما) ونادر عيسى صالح الخطيب (35 عاما) من بلدة الدوحة غربا، والمواطن إبراهيم محمد أحمد عساكرة من قرية العساكرة شرقا، علما أنه معتقل محرر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات