الجمعة 02/أغسطس/2024

لليوم الـ 300.. القسام يواصل التصدي واستهداف قوات العدو

لليوم الـ 300.. القسام يواصل التصدي واستهداف قوات العدو

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 300 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الخميس، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر مشاهد من تدمير ناقلة جند صهيونية من نوع “نمر” بصاروخ موجه “السهم الأحمر”  قرب برج الحسام في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع، وأظهرت المشاهد إصابة ناقلة الجند الصهيونية بدقة ما أدى إلى تدميرها ومقتل وإصابة ما حولها وداخلها من جنود العدو، وقد وثّقت كاميرا القسام هبوط طائرة مروحية لإخلاء الجنود القتلى والجرحى.

وتضمّن المقطع رسالة من قائد قسامي إلى المجرم النازي نتنياهو: “نقول لنتنياهو الذي إدعى أنه قضى على الكتائب الأربعة في لواء رفح، ويبحث عن النصر المطلق في هذه المدينة، نقول له أننا نسحق قواتك على جميع محاور القتال في الكتائب الأربعة، وأنّ النصر الذي تبحث عنه هو وهمٌ وسراب، ونذكرك بمجزرة الدبابات في الكتيبة الشرقية، وكمائن الموت في كتيبتي يبنا والشابورة، وبعبوات العمل الفدائي في الكتيبة الغربية”.

وقالت القسام إنّ مجاهديها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال عن استهدافهم لقوة صهيونية راجلة قرب تجمع للآليات بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأكدت القسام في بلاغ عسكري: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل بنايتين بعدة قذائف مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسحلة الرشاشة في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد إسماعيل هنية ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان،...