عاجل

الخميس 01/أغسطس/2024

3 شهداء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

3 شهداء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت مصادر لبنانية، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد وإصابة عدد من الأشخاص من اللبنانيين والنازحين السوريين في قصف إسرائيلي استهدف بلدة شمع جنوب لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية ثلاثة أشخاص استشهدوا، وإصيب خمسة آخرون في حصيلة أولية لغارة إسرائيلية على بلدة شمع جنوبي لبنان.

وافادت وسائل إعلام لبنانية أن القصف على بلدة شمع أدى الى ارتقاء أم وأولادها من عائلة سورية نازحة، وعدد من الجرحى اللبنانيين في الغارة التي استهدفت منزلاً.

ومساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل القيادي البارز بـ”حزب الله” فؤاد شكر (63 عاما)؛ إثر غارة جوية على مبنى بضاحية بيروت الجنوبية، أودت أيضا بحياة 7 أشخاص آخرين، بينهم طفلان و3 سيدات، وأصابت العشرات بجروح.

وتترقب إسرائيل ردا انتقاميا من “حزب الله” بعد اغتيالها شكر، كما تتأهب لرد من إيران وحماس على اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية عبر هجوم صاروخي في طهران، صباح الأربعاء.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل عدوانها الذي تشنّه بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد إسماعيل هنية ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان،...