الأربعاء 31/يوليو/2024

لليوم الـ 299: القسام تواصل التصدّي وتتعهد بنقل المعركة لأبعادٍ جديدة بعد اغتيال هنية

لليوم الـ 299: القسام تواصل التصدّي وتتعهد بنقل المعركة لأبعادٍ جديدة بعد اغتيال هنية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 299 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الأربعاء، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وقد زفت كتائب القسام بأسمى آيات الفخر والعزة إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد، وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية ومقاومتها الباسلة، وإلى أحرار العالم، الشهيد القائد المجاهد/ إسماعيل عبد السلام هنية – قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، والذي ارتقى شهيداً إثر عملية اغتيالٍ صهيونيةٍ جبانة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأشادت كتائب القسام بمسيرته الحافلة بالعطاء والجهاد والتضحيات، وباركت اسهاماته وبصماته في تعزيز المقاومة وتوحيد جهود أبناء الأمة وحشد طاقاتهم وتوجيه البوصلة نحو القدس، ليُختم له بالشهادة في أشرف المعارك “معركة طوفان الأقصى” التي يخوضها شعبنا وأحرار أمتنا دفاعاً عن الأقصى والمقدسات.

وأكّدت الكتائب أنّ عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدثٌ فارقٌ وخطير، ينقل المعركة إلى أبعادٍ جديدةٍ وسيكون له تداعياتٌ كبيرةٌ على المنطقة بأسرها، وأنّ جرائم العدو المتواصلة في مختلف الساحات تدق ناقوس الخطر لدى كل دول وشعوب المنطقة، ولا بد أن تكون حافزاً للجميع لدعم وإسناد المقاومة في فلسطين لأنها خط الدفاع المتقدم عن الأمة بأسرها.

كما نعت كتائب القسام القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد علي شكر (السيد محسن)، الذي قضى شهيداً على طريق القدس أمس الثلاثاء 24 محرم 1446 هــ الموافق 2024/07/30م؛ إثر عملية اغتيال بقصف صهيوني غادر على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنان، وأشادت بدوره المركزي في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته خلال معركة طوفان الأقصى؛ ودوره الكبير في بناء جبهة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني على مدار سنوات طويلة.

وقالت في بلاغ عسكري: بكمين مركب أمس الثلاثاء… تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في مخيم الشابورة بمدينة رفح من مسافة الصفر وإيقاعها بين قتيل وجريح كذلك استهدف مجاهدونا خلال الاشتباك دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” تواجدت لتأمين القوة بقذيفة “الياسين 105” وفور وصول قوة الإنقاذ تم دك المكان ومحيطه بقذائف الهاون.

كما  تمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس في مخيم الشابورة بمدينة رفح من الاشتباك مع قوة صهيونية والإجهاز على أحد الجنود من مسافة الصفر إضافة إلى استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” ودك محيط مكان العملية بقذائف الهاون.

وتمكن مجاهدو القسام بالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس من استهداف التحشدات الصهيونية شرق جحر الديك بصواريخ SK-8 قصيرة المدى.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما استهدفت كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” زرعت مسبقًا قرب مدرسة الفردوس في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كذلك  كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105”  قرب مدرسة الفردوس في شارع البحر غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام من تنفيذ عمليتي إطلاق نار صباح اليوم الأربعاء أصابت الأولى ومن المسافة صفر مغتصبًا صهيونيًا متطرفًا قرب مغتصبة “كريات أربع” فيما استهدفت العملية الثانية قوةً صهيونيةً قرب المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت القسام في بلاغ عسكري: في عملية مركبة بمنطقة الشوكة شرق مدينة رفح.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة “ميركفاه” صهيونية وجرافة “D9” عسكرية واشتعال النيران فيها بقذيفتي “الياسين 105” واستهداف قوات النجدة فور وصولها وتدمير ناقلة جند وجرافتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” ولا تزال الاشتباكات مستمرة في منطقة العملية.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...