الأربعاء 31/يوليو/2024

حماس: اغتيال الغول والريفي جريمة نكراء بحق الصحفيين

حماس: اغتيال الغول والريفي جريمة نكراء بحق الصحفيين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء: إنّ اغتيال جيش الاحتلال الصهيوني المجرم لمراسل قناة الجزيرة في مدينة غزة الصحفي إسماعيل الغول والصحفي المصور رامي الريفي هو جريمة نكراء تضاف لسلسلة الجرائم التي اقترفها العدو ضد الصحفيين الفلسطينيين بهدف إرهابهم وإسكاتهم عن نقل تفاصيل حرب الإبادة المستمرة منذ ما يقرب من عشرة أشهر على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت الحركة في تصريحٍ صحفيٍ صادر عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن ارتكاب هذه الجريمة الجبانة بالقرب من منزل القائد الشهيد إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين، أثناء تغطية الصحفيين لجريمة الاغتيال، هو تأكيد على نهج العدو الإجرامي المتغطرس، ودليل أنهم يخشون القائد الشهيد إسماعيل هنية حيا وشهيداً.

وتقدمت حماس لعائلتي الشهيدين ولقناة الجزيرة ولزملائهم ولمحبيهم بأحر التعازي والمواساة، ونطالب المؤسسات الصحفية العالمية بإدانة هذه الجريمة النكراء، واتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الكيان الفاشي، نظير ما يرتكبه من انتهاكات وجرائم.

استشهد الصحفي إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة ومصور القناة رامي الريفي بغارة إسرائيلية – مساء الأربعاء- خلال تغطيتهم ردود فعل الناس من محيط منزل القائد الشهيد إسماعيل هنية المدمر في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال قصفت سطح منزل مجاور لمنزل القائد الشهيد إسماعيل هنية المدمر في مخيم الشاطئ غرب غزة أثناء وجود عدد من الصحفيين، الذين اضطروا للانسحاب وعاودت قوات الاحتلال استهداف سيارتهم مجددا بشكل مباشر وعمدي، ليستشهد الصحفي الغول والمصور الريفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...