عاجل

الأربعاء 31/يوليو/2024

استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول ومصورها رامي الريفي بغارة إسرائيلية على غزة

استشهاد مراسل الجزيرة إسماعيل الغول ومصورها رامي الريفي بغارة إسرائيلية على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد الصحفي إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة ومصور القناة رامي الريفي بغارة إسرائيلية – مساء الأربعاء- خلال تغطيتهم ردود فعل الناس من محيط منزل القائد الشهيد إسماعيل هنية المدمر في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال قصفت سطح منزل مجاور لمنزل القائد الشهيد إسماعيل هنية المدمر في مخيم الشاطئ غرب غزة أثناء وجود عدد من الصحفيين، الذين اضطروا للانسحاب وعاودت قوات الاحتلال استهداف سيارتهم مجددا بشكل مباشر وعمدي، ليستشهد الصحفي الغول والمصور الريفي.

وفي وقت سابق اليوم ظهر الغول على قناة الجزيرة لينقل تفاعل الناس مع جريمة اغتيال هنية.

وأكد الصحفي أنس الشريف، أن طائرات الاحتلال قصفت الصحفي إسماعيل الغول ومصور الجزيرة رامي الريفي بشكل مباشر ما أدى إلى قطع رأسيهما وذلك خلال تواجدهما في مخيم الشاطئ لتغطية تداعيات جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس.

وأدان مركز حماية الصحفيين الفلسطينيين (PJPC)، قتل الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي في قصف إسرائيلي استهدفهما عقب تغطية صحفية في مدينة غزة

وأشار إلى أن إفادات أولية أظهرت أن الغول والريفي مع صحفيين آخرين في تغطية صحفية لركام منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مخيم الشاطئ للاجئين قبل أن يتم استهدافهما.

وعمل الصحفي إسماعيل الغول مراسلا لقناة الجزيرة الإخبارية في مدينة غزة، كما عمل الريفي مصورا صحفيا لنفس القناة لأشهر متتالية خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

وأدان المركز جريمة قتل الصحفيين الغول والريفي، مؤكدا الحاجة إلى تدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في قطاع غزة.

وعد أن استمرار الصمت على هذه المجازر يمثل ضوء أخضر للمزيد من جرائم قتل الصحفيين الفلسطينيين.

يذكر أن الصحفي إسماعيل الغول، سبق أن اعتقله الاحتلال خلال اقتحامه مجمع الشفاء الطبي الثاني في مارس/آذار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...