الثلاثاء 30/يوليو/2024

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

جاء ذلك خلال لقائهما الأول بالعاصمة طهران التي يزورها هنية لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وفق ما بيان لحركة حماس.

وبحسب البيان، بدأ هنية والوفد المرافق له الذي يزور إيران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الجديد “لقاءاته الرسمية، حيث التقوا صباح اليوم بفخامة رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان”.

وتابع: “في اللقاء وضع هنية الرئيس الإيراني الجديد في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة”.

وشكر هنية “الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مواقفها المشرّفة في دعم صمود شعبنا الفلسطيني” وفق البيان.

ونقل البيان عن الرئيس الإيراني “تأكيده على الموقف الراسخ لبلاده في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

كما “تمنى للشعب الفلسطيني ومقاومته الانتصار في معركتهم العادلة ضد العدوان (الإسرائيلي)”، بحسب بيان الحركة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وفاز بزشكيان، المرشح الإصلاحي النائب عن تبريز، وزير الصحة السابق، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 5 يوليو/تموز الجاري ليصبح الرئيس التاسع للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وجاءت الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية في 19 مايو/ أيار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...