عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

قيادي بحزب الله: سنرد على أي عدوان مهما كان حجمه

قيادي بحزب الله: سنرد على أي عدوان مهما كان حجمه

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مصدر قيادي في حزب الله أن الحزب يأخذ تهديدات الاحتلال الإسرائيلي على محمل الجد وقد أعد للأمر كامل عدته، مشيراً إلى أنه سيرد على أي عدوان بمعزل عن حجمه.

وأضاف القيادي في حزب الله في تصريحات لقناة الجزيرة، “أبلَغَنا الموفدون باتصالهم بالعدو لتجنيب المدنيين ولكننا لا نثق بعدونا”.

ولفت القيادي إلى أن الموفدين طرحوا على الحزب عدم الرد على العدوان المرتقب وقد أبلغهم حزب الله رفضه ذلك، مؤكداً أن الحزب سيرد حتما على أي اعتداء إسرائيلي.

وأكد أن قيادة الحزب ستقرر شكل الرد وحجمه على أي عدوان محتمل، مضيفاً “قادرون على قصف المنشآت العسكرية في حيفا والجولان ورامات ديفيد بشكل قاس وعنيف”.

ورجح عدم دخول جيش الاحتلال برياً إلى لبنان ولو بشكل محدود، “لكننا في حالة جاهزية كاملة، والاجتياح البري للبنان سيكون حافزا لنضع أولى أقدامنا في الجليل”.

وعن تنبي الإدارة الأمريكية لرواية الاحتلال بشأن حادث قرية مجدل عين شمس، قال القيادي في الحزب “لم يفاجئنا ذلك، وسبق أن تبنت الإدارة الأمريكية رواية العدو بمجزرة المعمداني”.

وفي وقت سابق قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن تقود المتحدة حملة دبلوماسية لردع الاحتلال الإسرائيلي عن ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أو البنى الأساسية المدنية الرئيسية.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 39 ألف شهيد، وما يزيد عن 90 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات