الجمعة 06/سبتمبر/2024

مقتل إسرائيلي في الجليل الأعلى وحزب الله يستهدف مواقع للاحتلال

مقتل إسرائيلي في الجليل الأعلى وحزب الله يستهدف مواقع للاحتلال

الناصرة/بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

اعترفت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” – اليوم الثلاثاء- بمقتل إسرائيلي جراء سقوط صاروخ على الجليل الأعلى، في وقت أعلن فيه حزب الله مهاجمة عدة مواقع للاحتلال واستشهاد أحد مقاتليه على طريق القدس.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل إسرائيلي إثر سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان في مستوطنة هاغوشريم بالجليل الأعلى.

وجاء هذا التطور في وقت أكد فيه مصدر قيادي في حزب الله اللبناني، أن الحزب سوف يرد حتما على أي اعتداء إسرائيلي محتمل على لبنان، مشددا على أن “قيادة المقاومة في حالة جهوزية كاملة وهي من تحدد شكل الرد وحجمه”.

وقال المصدر: إن الحزب يأخذ تهديدات إسرائيل على محمل الجد وأعدّ للأمر كامل عدته، مشيرا إلى أن مصطلح إسرائيل عن ضربة قاسية ومحدودة لا يعني الحزب في شيء، لأنه عدوان بمعزل عن حجمه.

كما أعلن حزب الله أن مجاهدي ‏المقاومة الإسلامية قصفوا موقع جل العلام بالقذائف المدفعية.

وأكد أن ذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد ‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة بيت ليف الجنوبية.

كما قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

وقال حزب الله: إن ذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي طال بلدة جبشيت وأدى إلى سقوط إصابات بين المدنيين.

وتصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الإسلامية للطائرات الحربية الصهيونية المعادية التي اخترقت حاجز الصوت فوق الأجواء اللبنانية، وأجبرتها على الانكفاء والتراجع خلف الحدود داخل فلسطين المحتلة.

إلى ذلك زفت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن حسين ملك “بدر” مواليد عام ١٩٩٥ من بلدة بيت ليف في جنوب لبنان، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات