الإثنين 29/يوليو/2024

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية جنوبي الخليل

مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية جنوبي الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

أحرق مستوطنون، اليوم الإثنين، مركبات للمواطنين وخطوا شعارات عنصرية على أخرى، قرب قرية قلقس جنوب الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا وداهمت مركز البلدة الثقافي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بعدد كبير من الآليات العسكرية بلدة دورا، وانتشرت في شوارع البلدة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت مركز شهداء دورا الثقافي، ودمرت محتوياته، واستولت على صور ويافطات وتمزيق أخرى للأسيرين محمود ابو صالح، وراتب الحريبات، كانت قد حضرت من قبل أهالي البلدة والمعتقلين تمهيدا لاستقبالهما، حيث سيتم الافراج عنهم يوم غد من سجون الاحتلال بعد قضائهما 22 عاما في الأسر.

كما قام مستوطنون مسلحون بإحراق وكتابة شعارات عبارات عنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين على عدد من مركبات في كراج لقطع المركبات يعود لعائلة سلهب في قرية قلقس جنوب مدينة الخليل.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة تصاعدت اعتداءات المستوطنين المسلحين على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وسط تكثيف جيش الاحتلال من حملاته العسكرية في المدن والمخيمات الفلسطينية.

ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023 حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات