الإثنين 29/يوليو/2024

ستارمر يطالب بخطوات فورية لوقف الحرب على غزة

ستارمر يطالب بخطوات فورية لوقف الحرب على غزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضرورة اتخاذ خطوات فورية لوقف حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر.

جاء ذلك خلال لقاء ستارمر مع رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ في باريس حيث يحضر الاثنان دورة الألعاب الأولمبية.

وقال مكتب ستارمر في بيان إن رئيس الوزراء قال “إنه يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح الرهائن ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها”.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في السابع من يوليو/تموز، بعد وقت قصير من تولي ستارمر منصبه، “أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى “الضرورة الواضحة والعاجلة لوقف إطلاق النار”، وفقا لبيان سابق للحكومة البريطانية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام اقتحم مستوطنون، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات الاحتلال...